ديكورات-مسابح

ديكورات المسابح – ديكورات الستائر …

المسابح فخامة المنازل الراقية

تضيف المسابح جمالاً ورونقاً للمكان، وتعد ركناً هاماً ومكملاً للديكور العام في تصميم الفيلات العريقة والفخمة عدا عن فائدتها في إعطاء لياقة بدنية للأفراد.
وقد تطورت أساليب تصميم المسابح وأصبحت تتميز بسمات جمالية أساسها التصميم الخارجي الذي يحدد المظهر العام للأحواض، والداخلي الذي يعكس الجانب العملي والجمالي معاً، ومن هذه التصاميم:
– الشكل المستطيل: وهو من الأشكال العملية والمناسبة للنشاطات الرياضية كالسباحة والغطس أكثر من كونها شكلاً ترفيهاً أو عنصراً جمالياً.
-الشكل الدائري: يستخدم عندما تكون المساحة صغيرة وهو من الأشكال المثالية لمسابح الأطفال كونه يسهل مراقبتهم أثناء السباحة.
– حرف “L”: يستخدم عند الرغبة في تخصيص أحد الأجزاء للأطفال والآخر للبالغين، كما يمكن استغلال المنطقة المحصورة بين ضلعيه لتكون منطقة للاسترخاء والجلوس.
الشكل غير المنتظم: وهو أي شكل هندسي غير منتظم الأضلاع أو الأبعاد، وعادة ما يناسب المساحة المتوفرة والمظاهر الجمالية المطلوب إضافتها.
ويمكن أن يتعدى التصميم الأشكال التقليدية إلى أشكال أكثر غرابة بإضافة تصاميم طبيعية إلى المسابح مما يزيد من جماليتها فتصبح جزءً من الطبيعة، وغالباً ما يفضل المصممون شكل البحيرة المتعرجة والمحاطة بالأشجار بحيث تضفي جواً من الانتعاش والهدوء، أو وضع شلال ملفت عند أحد أركان المسبح أو نافورة مميزة في وسطه.
كما طور المصممون المسابح بتخصيص جزء منها للتدليك “جاكوزي”، مما يؤمن الراحة ويولد إحساساً رائعاً بالاسترخاء.
ومن الأفكار الجميلة، وضع مسبح وسط غرفة زجاجية محاطة بالطبيعة، وهذا التصميم يفضله الأشخاص المهتمون بالسباحة الشتوية، وأيضاً إضافة ركن إلى جانب المسبح للاستراحة أو لتحضير المأكولات الخفيفة بشكل يجعل من مكان المسبح غرفة متكاملة

أضواء المسابح تضفي جواً من الرومانسية
تضفي الإضاءة أجواءً شاعرية ورومانسية من خلال ألوانها المختلفة والملفتة وخاصة إذا كانت موجودة داخل حوض السباحة.
ويتفنن بعض الأشخاص عند اختيار بلاط المسابح، ويعتبر اللون الأزرق الفاتح من الألوان المفضلة للبلاط، ويمكن إضافة رسومات وزخارف بألوان متعددة بما يناسب جميع الأذواق. وحديثاً طور المصممون أرضية المسابح بحيث تميل بشكل متدرج مما يجعل الدخول والخروج من المسبح مريحاً وممتعاً.

إعداد: يارا صقر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *