من نحن

تهاني صقر - tahani saker

 

 رئيس مجلس الإدارة

 تهاني صقر

 تولد: دمشق

 البرج: القوس

 الهوايات: المطالعة – ركوب الخيل – الصيد.

“تهاني صقر”- رئيس مجلس إدارة مجلة تهاني، فتاة سورية دمشقية، درست في كلية العلاقات الدولية والدبلوماسية وتخرجت منها، وحصلت على دبلومين (في العلاقات الدولية والدبلوماسية، وفن التفاوض والنزاعات المسلحة).

وكونها من الذين يحبّون الإطلاع الدائم ومتابعة أدق الأمور، ومن الذين يعشقون السياحة والثقافة، خاصة فيما يتعلق ببلدها، فارتأت أن تصنع مجلة ذات  مضامين عدة، اجتماعية وإنسانية وثقافية وفكرية وشبابية وسياحية، وأن توسّع مضمارها من ناحية اللغة، لتكون باللغتين، وأن تحلق في مناخات العالم،  لتتواجد في بعض الدول العربية والأجنبية الصديقة، كانت فكرة “تهاني” الأساسية الربط الواضح ما بين دراستها ومابين عملها، فكانت المجلة    متكاملة الأسس واسعة الأهداف، وهذا ما ميزها في الفترة الأخيرة.

قامت بنفسها بإجراء لقاءات وحوارات مع كبار الشخصيات الدينية والثقافية والفنية، وسافرت إلى العديد من الدول العربية، بغية أن تصل إلى الخبر قبل الجميع، وأن تكون سبّاقة في حواراتها المعقدة، لأن ذلك شعار الإعلام الصحفي وطموح الإعلامي النشيط.

مما حققت خلالها علاقات جيدة، بنت أواصرها عبر مجلتها، وساقتها إلى بعض الإذاعات الوطنية، لتصدح يومياً باسم “تهاني” معلنة بأنها “من القلب… بتطلع”، وبأنها باقية على مشوارها المرسوم في سبيل الكلمة الصادقة والحرّة.. واحترام الذوق العام.. ورفع اسم سورية عالياً في كافة الأوساط والمحافل الدولية.

 

أسرة المجلة:

 رئيسة التحرير: فاديا ناصر.

التحرير: يارا صقر – ريما الزغيّر – فرح نويلاتي – مانيا العندراي.

العلاقات العامة: وفاء لبّاد.

الإشراف العام: محمد النعسان.

ترجمة: ذو الفقار عدرا.