النجمة-أنجلينا-جولي...

النجمة أنجلينا جولي…

النجمة أنجلينا جولي…

                 تهوى جمع السكاكين وتتمنى لو أنها متعهدة لدفن الموتى!!

انفصل والداها وهي تبلغ سنة واحدة ونشأت مع شقيقها عند والدتها، كان حرمانها من والدها قد أثر في نفسها، وهي ابنة الممثل القدير “جون فويت” الحائز على الأوسكار ووالدتها عارضة أزياء وممثلة سابقاً.

ولدت “أنجيلينا جولي فويت” في الرابع من حزيران عام “1975” “بلوس أنجلوس” بولاية كاليفورنيا، كانت تعشق في طفولتها تربية الزواحف وكان لديها سحلية أسمتها “فلاديمير” وأفعى اسمها “هاري وين ستانتن”.

بدأت “جولي” التمثيل في سن الثانية عشرة حيث التحقت بمعهد “ستراسبرغ” المسرحي، كانت تشعر بأنها تفتقد إلى الجاذبية والجمال خاصة أنها كانت تضع تقويم لأسنانها ونظارات طبية.

في سن السادسة عشرة انفصلت عن أمها وشقيقها وسكنت في شقة لوحدها مقابل شقة والدتها وقد عرض عليها مخرج مشهور دور فتاة ألمانية فأخذت تتعلم من والدها، ثم خلعت نظارتها وتقويمها وعملت عارضة أزياء في” لندن ونيويورك ولوس أنجلوس”.

في عام “1993” التقت “أنجلينا” بأول زوج لها وهو الممثل “جوني لي ميلر” وبعد علاقة حب استمرت عدة أشهر قررا الزواج، كانت تحب الاستقرار وحياة العائلة، وكانت ترتدي في تلك الفترة ملابس جلدية سوداء وقميص أبيض مكتوب عليه اسم زوجها “ميلر”، ثم كثرت الخلافات بينهما فاضطرا للانفصال، وانتقلت للعيش في “مانهاتن”.

في سنة “1999” تزوجت مرة أخرى من الموسيقي “بيلي بوب ثورتون” وفي عام “2001” أصبحت “أنجلينا” امرأة ناضجة تبدي تعاطفاً مع الشعوب المنكسرة التي أهلكتها الحروب والفقر. ولذلك عينت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، وقد أصبحت أكثر جدية ونشاطاً وسافرت إلى العديد من الدول منها: “باكستان، تنزانيا، جيبوتي وغيرها من دول العالم الثالث، وقد تبنت طفلاً كمبودياً اسمه “مادوكس” وكان عمره سنة واحدة فقط.

في عام “2002” حصل الطلاق من زوجها الثاني “ثورتون” حيث قالت بأن السبب هو إهماله لها ولمادوكس الصغير وأنه أكثر اهتماماً بمهنته وموسيقاه.

عام “2004” كانت “جولي” تصور فيلمها “السيد والسيدة سميث” عندما وقعت في حب “براد بيت”  رغم تصريحاتها للصحافة بأنها من المستحيل أن تقيم علاقة مع رجل متزوج، كون والدتها عانت من خيانة والدها لها…

وفي عام “2005” حصل الطلاق بين “بيت وأنيستون” وبعدها بعدة أشهر شوهد مع “جولي” حيث أعلنا علاقتهما رسمياً في الصحف، وفي نفس السنة تبنت “جولي” لاجئة أثيوبية اسمها “زهرة” بالإضافة إلى “مادوكس” و”باكس ثين” الفيتنامي وفي عام “2006” أنجبت جولي ابنة أسمتها “شايلوه نووفل” ثم أنجبت توأماً في عام “2008” صبي واسمه “نوكس ليون” وابنة اسمها “فيفيان ماركلاين”.

في مقابلاتها التلفزيونية تصرح “جولي” دائماً بأنها تهوى السكاكين وتهتم بمواضيع الدم والموت، وتتمنى لو أنها تستطيع العمل كمتعهدة لدفن الموتى أو حفارة قبور. زارت “أنجلينا” مع زوجها “بيت” بيوت اللاجئين العراقيين في دمشق وأيضاً مخيمات اللاجئين في لبنان، وقدمت للصومال وباكستان وأفغانستان وسلفادور وتنزانيا وسيراليون شاحنات محملة بملايين الدولارات وبمختلف أنواع الأغذية والأدوية.

مساهمات إنسانية…

من مساهماتها الإنسانية أنها منحت مليون دولار لإحدى معسكرات اللاجئين الأفغان في باكستان، ومليون أخرى لمنظمة “أطباء بلا حدود”، وأيضاً مليون دولار “لمنظمة الطفل العالمي”، و”5” مليون دولار لأطفال كمبوديا وغيرها…

أهم أفلام أنجيلينا

Gia” –  جيا “1998”

“Alexanderألكسندر   سنة “2004”

“Mr. and Mrs. Smith” السيد والسيدة سميث “2005”

“Wanted” المطلوب.

جوائز الأوسكار التي حصلت عليها جولي

–          جائزة أفضل ممثلة مساعدة عام “2000” عن فيلم  Girl, Interrupted” “الفتاة المعاقة” وقد مثلت دور فتاة مصابة بمرض عقلي.

–          أفضل ممثلة رئيسية عام “2009” عن فيلم Changeling”“.

 

أما جوائز الغولدن غلوب فهي:

–          جائزة أفضل ممثلة مساعدة عام “1998” عن فيلمGeorge Wallace” وعن فيلم Gia” عام “1999”

–          جائزة “الغولدن غلوب” عن أفضل ممثلة مساعدة عام “2000” عن فيلم Girl, Interrupted”

–          أفضل ممثلة في فيلم درامي عام “2008” عن فيلم

A Mighty Heart

–          أفضل ممثلة في فيلم درامي عام “2009” عن فيلم Changeling”

يذكر أن النجمة “جولي” تنتظر عرض أحدث أفلامها Salt” والمقرر عرضه في جميع أنحاء العالم قبل نهاية يوليو “2010”.

وحالياً تفكر بتجسيد دور الملكة الفرعونية “كليوباترا” تحت عنوان “كليوباترا.. حياة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *