أخبار-النجوم-...-العدد-الرابع

أخبار النجوم … العدد الرابع

فيلم “عسل إسود” لصالح مرضى السرطان
أسلوب جديد اتبعه الفنان “أحمد حلمي” للاستفادة من أعماله الفنية في خدمة المجتمع، حيث خصص على الموقع الخاص بفيلمه الجديد “عسل إسود” صفحة أطلق عليها “دكان عسل إسود” تتضمن عرضاً لإكسسوارات وملابس فيلمه وبعض أفلامه السابقة للبيع لصالح مستشفى سرطان الأطفال.
وسوف تشمل المقتنيات المعروضة الملابس التي استخدمها في هذه الأفلام، والنظارات، والولاعات وبعض السيارات.
يذكر أن فيلم “عسل إسود” بدأ عرضه نهاية شهر “أيار”، ويشارك في بطولته كل من “محمد شاهين” و”يوسف داود” و”إنعام سالوسة” وغيرهم. وهو من تأليف “خالد دياب” وإخراج “خالد مرعي” وإنتاج الإخوة المتحدين وشركة “الباتروس” للإنتاج السينمائي، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة، ويمكن تصنيف الفيلم بـ “الكوميديا السوداء”.

احتفالات عفوية بشوارع دمشق بعد فوز “ناصيف زيتون” بلقب نجم ستار أكاديمي
أغلقت أبواب الأكاديمية بفوز الطالب السوري “ناصيف زيتون” 22 عاماً، بلقب ستار أكاديمي 7 بنسبة 65.21% من أصوات الجمهور، وهو السوري الأوَّل الذي يفوز باللقب لما يتمتع به من قدرات صوتيَّة هائلة وأدائه الرائع لأصعب الألحان وانتقائه الذكي للأغاني التي قام بأدائها، وخصوصاً تلك التي تعود لعمالقة المطربين، مثل “وديع الصافي”، و”ملحم بركات”، و”جورج وسوف”، و”زكي ناصيف”، هذا اللون الغنائي من الطرب أعطى “ناصيف” هذه الشعبية الساحقة وهذه النتيجة الرائعة،  إضافة إلى تمتعه بأخلاق عالية تميَّز بها داخل الأكاديمية.
وقد فاز “ناصيف” بـ 50 ألف دولار أميركي، وسيارة بيجو 308 موديل الـ 2010، متفوقاً على كل من “رحمة السباهي” من العراق و”محمد رمضان” من الأردن.
ومع إعلان النتيجة عمّ الفرح في أنحاء متفرقة من “دمشق”، حيث طافت السيارات المبتهجة بالشوارع، وعلا صوت المفرقعات في مختلف المناطق السكنية تعبيراً من الجمهور السوري عن فرحته بنجاح “ناصيف” المميز.

نجوى كرم .. تشعل الحرب بين روتانا وميلودي بسبب “بالروح والدم”
أشعلت الفنانة اللبنانية “نجوى  كرم” الحرب بين شركتي “روتانا” و”ميلودي” بسبب أغنيتها الجديدة “بالروح والدم”، التي قامت إذاعة “ميلودى إف إم” بإذاعتها دون الحصول على موافقة أو تصريح من شركة “روتانا” التي تعد الشركة المنتجة لكافة أعمال النجمة اللبنانية والمالكة لكافة الحقوق المادية والأدبية الخاصة بها.
من جهتها أنذرت شركة روتانا إذاعة “ميلودي” لوقف بث الأغنية، في إشارة إلى قرب تجديد عقد “نجوى” مع “روتانا”، بعدما انتشرت شائعات عن انفصال الشركة عن نجمتها المفضلة.
كما أعلنت “نجوى” مؤخراً اتفاقها مع الشركة على تأجيل ألبومها الجديد “على كيفك” بشكل مبدئي ليطرح بعد انتهاء “مونديال كأس العالم” حتى يأخذ حقه من الدعاية، وهي تستعد الآن لتصوير أغنية “بالروح والدم” مع المخرج “فادي حداد”، كلمات “أريج ضو” وألحان “سليم عساف” وتوزيع “داني حلو”.

مهرجان “فاس” يغوص في الموسيقى الروحيَّة مع صباح فخري
عادت أنغام الموسيقى الروحيَّة لتضفي أجواءً خاصَّة على العاصمة المغربيَّة، حيث التقت مجموعة من الألوان الموسيقيَّة في مهرجان “فاس”، الذي ترأست حفل افتتاحه عقيلة الملك محمد السادس، بحضور برناديت شيراك، وصاحبة السمو الملكي الأميرة نوردوم بوفا ديفي شقيقة عاهل “الكامبودج”.
تواصلت الدورة 16 لمهرجان “فاس” للموسيقى العالميَّة العريقة تحت شعار “مدارج الكمال في تزكية النفس”.
وشارك في المهرجان 750 فنانًا عربياً وأجنبياً، على رأسهم الفنان السوري “صباح فخري”، الذي يعود من جديد إلى مهرجان “فاس” للموسيقى الروحيَّة برفقة أربعة أصوات حلبيَّة.
وذكر المدير العام الجديد للمهرحان أن هذا المهرجان تتخلله لقاءات فكريَّة، حيث يشارك فيها مفكرون وأدباء، وأكاديميون، يناقشون بالبحث والتنقيب، عن كل ما يتعلق بموضوع هذه الدورة”.

الفنان العالمي “ديفيد فينديتا” يؤدي مع “هيفاء” وصلة فنية في “آخر من يعلم”..
حلت الفنانة اللبنانية “هيفاء وهبي” ضيفةً على برنامج “آخر من يعلم”،  والذي عرض زفافها على رجل الأعمال المصري “أحمد أبو هشيمة” حصرياً ولأول مرة على الشاشة..
وحول حياتها الشخصية، وصفت هيفاء زواجها من “أحمد أبو هشيمة” بـ”القرار الأهم في حياتها”.
أبرز مفاجآت الحلقة هي حضور الفنان والـDJ العالمي الشهير “ديفيد فينديتا” إلى الأستوديو ليمزج النغمة الشرقية بالإيقاع الغربي ويؤدي مع “هيفاء” وصلة فنية جديدة تعكس تعاونه معها في ألبومها الأخير في أغنية “ياما ليالي”.
أما حلفاء “أروى” السّريون في هذه الحلقة، فكانوا “هنا وهبي” شقيقة “هيفاء”، و”فدوى الرفاعي” مديرة تحرير مجلة “نادين”، و”ساندرا نهرا” مديرة أعمال “هيفاء”، و”إيلي أبو نجم” المسؤول عن الموقع الإلكتروني الخاصّ بـ”هيفاء”.
يذكر أن حلقة “هيفاء” هي الأخيرة من برنامج “آخر من يعلم”.

خطوبة الفنان وائل كفوري…
في جو عائلي هادئ وبعيداً عن الصخب والإعلام احتفل الفنان “وائل كفوري” بمناسبة خطوبته دون أن يكشف عن اسم خطيبته، وأكدت المصادر أنها فتاة جامعية وليس لها علاقة بالوسط الفني.
وكان العديد من الناس قد تساءلوا عن الخاتم الذي كان يضعه وائل كفوري في إصبعه وأظهرته الكاميرا بوضوح وذلك في الحلقة النهائية لبرنامج “ستار أكاديمي” والذي كان ظاهراً أنه خاتم خطوبته.
يذكر أن “وائل” كان قد أصدر مؤخراً أغنيته الجديدة بعنوان “ما رجعت إنت” وهي من كلمات “منير بو عساف” وألحان “بلال الزين”.

راغب علامة يشارك في مهرجانات البترون الدوليَّة
سيشارك الفنان “راغب علامة” في مهرجانات البترون على أنّْ يكون الحفل الوحيد الذي يحييه ضمن مهرجانات بيروت الصيفيَّة.
وقد تأكّد اشتراك الفنان راغب علامة في مهرجان البترون الدوليّ بتاريخ 31 تمّوز 2010.
وتأتي هذه المشاركة بعد جولة عربيّة تمتدّ من جنوب أفريقيا إلى الشرق الأوسط وهي الوحيدة للفنان “راغب” في مهرجانات صيف لبنان 2010.
ويستقطب “راغب” حضوراً جماهيريّاً كثيفاً ويوجِّه من خلاله سهامه ليصيب كافّة الأعمار والفئات الاجتماعية التي تتجاوب معه بصورة لافتة.

جوزيف عطية يصور “لو غربوها” ويتسلم جائزة أفضل أغنية وطنية
صوّر الفنان “جوزيف عطية” أغنية “لو غربوها”، كلمات “منير أبو عساف”، وألحان “رواد رعد”، وتوزيع “مارك عبد النور”، بإدارة المخرج “نبيل لبّس” الذي يتعامل معه للمرة الأولى، وقد صوّر الكليب في “الكورة” في شمال لبنان.
يذكر أن أغنية “لو غربوها” ستطرح ضمن ألبوم “جوزيف” الذي سيصدر في عيد الفطر المقبل من إنتاج شركة “ستار سيستم”.
من جهة أخرى، وبعد وقوفه على مسارح عربية وأجنبية عديدة خلال عامين، اعتلى النجم “جوزيف عطية” مسرح “كازينو لبنان” وتسلّم جائزة أفضل أغنية وطنية من “الموريكس دور” عن أغنية “الحقّ ما بيموت”، التي جعلت كل مواطن لبنانيّ يصرخ صرخة حقّ بوجه الظلم ويقف وقفة عزّ لبلده وينظر نظرة ملؤها السلام والطمأنينة للبنان الغد.

حاتم علي يجهز لفيلم “زويل”
توصل المخرج السوري “حاتم علي” إلى اتفاق مبدئي مع رجل الأعمال المصري وصاحب قناة “دريم” أحمد بهجت على إنتاج فيلم عن قصة حياة العالم المصري الحاصل على جائزة “نوبل” أحمد زويل.
أوضح “حاتم علي” أن الكاتب “بلال فضل” سيقوم بكتابة نص المسلسل، مشيراً أنه يتوقع النجاح الكبير لهذا العمل.
ومن ناحية أخرى، يتابع المخرج السوري تصوير آخر مشاهده في مسلسل “أبواب الغيم” في المغرب، وهو المسلسل الثاني الذي ينتجه المكتب الإعلامي لحكومة “دبي”، من خيال وأشعار الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” حاكم دبي.
يذكر أن “حاتم علي” حصل على جائزة أفضل مخرج من مهرجان مسقط السينمائي عن فيلمه “الليل الطويل”، كما حصل الفيلم نفسه على جائزة “الخنجر البرونزي”.

إعادة طرح أغاني كوكب الشرق “أم كلثوم”
إحياءً للتراث الموسيقي قررت شركة “بيراميديا” للإنتاج والتوزيع الفني إعادة طرح ألبومات كوكب الشرق “أم كلثوم” ومجموعة من المقطوعات الموسيقية الشهيرة تحت عنوان “أساطير الغناء العربي”.
ومن المقرر أن يضم أول ألبوم 10 مقطوعات موسيقية، ومنها “عودت عيني” و”أنت عمري” و”أمل حياتي”، أما الألبوم الثاني فسيكون بعنوان “كنوز”، وهو عبارة عن مجموعة من الموسيقى الشرقية والغربية، والمواويل الصعيدية، ومقطوعات من الموسيقى العالمية، وبعض مقطوعات الآلات الموسيقية التي اندثرت في الألحان الحديثة، ومقطوعات موسيقية تمزج بين الترانيم والموشحات الإسلامية.

 

يذكر أن آخر إنتاج لشركة “بيراميديا” فى مجال الموسيقى كان “ألبوم ليالى الموسيقى العربية”، وهو مجموعة من الألحان للموسيقار “رياض السنباطى”، ومنها أشهر معزوفاته لسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *