بريطانيا..-أجمل-المناطق-السياحية-للباحثين-عن-الاسترخاء

بريطانيا.. أجمل المناطق السياحية للباحثين عن الاسترخاء

بريطانيا.. أجمل المناطق السياحية للباحثين عن الاسترخاء

تعتبر”إنكلترا” جزءاً من جزيرة “بريطانيا العظمى”، وليس هناك مكان يجمع بين التنوع والتناغم الرائع أكثر من هذه المملكة، حيث الثقافة الراقية والتاريخ العريق، إضافة إلى المعالم السياحية الأخاذة والمميزة.
لندن: العاصمة ومدينة عالمية مفعمة بالحياة، أهم معالمها: “برج ساعة بيغ بن”، “جسر برج لندن”، “متحف الشمع”.
بريستول: كانت إحدى المدن المتنافسة على لقب عاصمة أوروبا الثقافية لعام 2008
باث: تتميز بالمنتجعات الصحية والحمامات الرومانية، تجذب السياح الباحثين عن العلاج في ينابيعها الساخنة.
مانشستر: تتميز بأهم الماركات العالمية وآخر صيحات الموضة والعديد من الأسواق.
بريتون: تمتاز بالمعالم التاريخية ومنها “جسر ومتحف بريتون”، “الجناح الملكي”.
أكسفورد: فيها الكثير من المسارح والمتاحف وصالات الأوبرا العالمية.

النظام السياسي
نظام الحكم: ملكي برلماني
الحياة البرلمانية: يتألف البرلمان من مجلسين: مجلس النواب أو “مجلس العموم”، ومجلس اللوردات.
العطلة الوطنية: تحتفل بريطانيا بالعيد الوطني في السبت الثاني من حزيران من كل عام، وهو عيد ميلاد الملكة أليزابيث الثانية.

السياحة
مناظر طبيعية مذهلة
لا يمكن أن ننسى الريف الانكليزي للباحثين عن الهدوء ونسمات الهواء العليل، حيث الطبيعة التي تمنح الطمأنينة والبساطة بعيداً عن ضجيج وصخب المدن…
فها هي “الليك ديستريكت” أو “منطقة البحيرات”، أهم ثاني المناطق السياحية في بريطانيا، الغنية جداً بالمناظر الطبيعية المذهلة، تجذب ملايين السياح، وتضم ست عشرة بحيرة ضخمة تقع بجانب بعضها، تقع شمال غرب انكلترا، وتضم” يندمير” البحيرة الأكثر شهرةً التي تتمتع بشعبية في أوساط محبي الرياضة المائية، والمشي على حد سواء. وهناك بحيرات معروفة أخرى مثل “باترمير” و”كونيستون” و”درونت” و”هاويست” وبحيراتا “باثينسويت” و”الس ووتر”.  تؤمن منطقة البحيرات القيام بأشياء كثيرة بما في ذلك، تسلق الجبال، مشاهدة الطيور، الصيد وركوب الخيل والجولف وركوب الدراجات، وزيارة المتاحف، والتسوق، وغيرها.
“منطقة البحيرات” رائعة على مدار السنة وتستحق استراحة قصيرة في أي فصل تريد، حيث الرومانسية والألوان الخلابة والاسترخاء  بالقرب من رمال “كرانج”.
منتزه “سنودونيا”: أحد مناطق “ويلز” الأكثر شهرة، عرف بجباله الشاهقة، كما يحتضن العديد من المناظر الطبيعية وشريط ساحلي خلاب برماله النظيفة. إضافة إلى حديقة “سنودونيا” العامة. وثلاث قلاع شاهقة، كما يمكن للزائر أن يستكشف القرى الساحرة في هذا المنتزه. لعشاق المغامرات الرياضية أو تسلق الجبال، ليس عليهم سوى التوجه إلى هذا المنتزه.
برايتون: إحدى أشهر المدن السياحية في بريطانيا ونظراً لقربها من “لندن” وموقعها على البحر تسمى “لندن البحر” يستطيع السائح التجول لزيارة العديد من القرى والريف البريطاني المشهور بجمال طبيعته ، تتميز بأجمل منتجع سياحي على البحر بالإضافة للمسارح والمطاعم والمراكز التجارية.
منطقة “كوتسولدز”: تحتضن الكثير من معالم بريطانيا السياحية وهي الأكثر استقطاباً للزوار والسياح في المملكة المتحدة خارج لندن، وتشتهر بجمال ريفها، وسحر طبيعتها الخلابة التي تحتضن عدداً من القرى البريطانية. تتمتع بالكثير من المعالم السياحية بداية من الحدائق، وصولاً للمتاحف وحدائق الطيور المتميزة، إضافة إلى وجود قرى تاريخية.
وتبرز جاذبية “كوتسولدز” في سهولها الخضراء الشاسعة، وبلداتها المتقاربة، وشوارعها العتيقة والمنازل القديمة التي يعود تاريخ بنائها إلى مئات السنين، ومبانٍ مصنوعة من الخشب تعود إلى العصور الوسطى، كما تحتضن هذه المنطقة عدداً من القرى الحجرية بين الوديان التي تضفي طابعاً خاصاً على تلك المنطقة الريفية.
وبإمكان السياح التسوق في أقدم الأسواق التاريخية والأثرية في البلد، حيث يمكن التسوق  والاستمتاع بجمالية المنطقة، وتذوق مأكولاتها في أحد مطاعم البلدة التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *