اكتشفي

اكتشفي سر جاذبية شعرك من خلال غذائك..

اكتشفي سر جاذبية شعرك من خلال غذائك..

 

تعتقد الكثيرات أن الشعر يتغذى من الخارج فقط، لكن هذا يعتبر خطأ كبير، فصحيح أن بعض المستحضرات الخارجية يمكن أن تكسب الشعر بعض الحيوية والغزارة إلا أن غذاء الشعر الأساسي يكون من خلال الغذاء الصحي والمتوازن الغني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الهامة التي تعطي رونقاً للشعر، مثل أكل الخضروات والفواكه والعسل والتمر وغيرها، لأن الوسيط في ذلك هو الدم الذي يحمل للجسم العناصر الغذائية الأساسية التي تدخل في تركيب الخلايا.

الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها شعرك:

“فيتامين أ”: يساعد على أن تكون فروة الرأس ومنبت الشعر صحياً، وهو موجود في “الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر والفواكه الصفراء والبطاطا والجزر والزيوت”.

“فيتامين ب“: يعتبر ضرورياً لصحة الشعر، فهو ينظم إفراز الزيوت ويعمل على إبقاء الشعر صحياً ورطباً، يوجد في “الحليب واللحوم والكبد والسمك والبيض والحبوب الكاملة والخميرة والموز والكرنب وغيره من الخضراوات الخضراء”.

أما المعادن: فهي تساعد جداً في تقوية الشعر مثل:
“الزنك”: الموجود في “اللحم الأحمر الخالي من الدهون و الدجاج و القرع وفي الخضراوات الخضراء”.
“الحديد”: موجود في “اللحم البقري والمشمش المجفف والبقدونس والبيض و حبوب القمح وحبوب عباد الشمس”.

أما “البروتينات” فهي تتوفر في “اللحوم العامة واللبن ومنتجاته”، وكذلك تتوفر كبروتين نباتي في الحبوب والبقوليات مثل “فول الصويا والعدس واللوبيا”.

هل بعض الأدوية تعمل على تقوية الشعر؟!
استخدام أي من الأدوية لمدة شهرين أو ثلاثة مثل “زيت كبد الحوت وحبوب زيت السمك” تغذي الشعر وتحسن من نموه و صحته، مع الحرص على أهمية التغذية السليمة الغنية بالخضروات والفاكهة الطازجة والإكثار من شرب الماء بشكل يومي.

إعداد: فرح نويلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *