توم-كروز...-حلمه-أن-يمثل-دور

توم كروز… حلمه أن يمثل دور

توم كروز… حلمه أن يمثل دور “أنطونيو” في “كليوباترا”

اعترف “توم كروز” لمجلة أميركية أن والده كان يسيء إليه، قائلاً: ” لقد كان عنيفاً وجباناً، إذا عملت أي خطأ كان يضربني عليه”
ورغم ذلك وبعد أن توقفت عن رؤيته لأكثر من عشرة أعوام ، زرته وهو على فراش الموت يعاني من مرض السرطان ولكن بشرط ألا نتحدث عن الماضي …وعندما رأيته حزنت عليه لكونه وحيداً مع آلامه”.
حياة غير مستقرة “لكروز”…
إنه “توم كروز”، النجم الوسيم، ولد في إحدى ضواحي “نيويورك” عام “1962”، والده كان يعمل مهندساً كهربائياً، وأمه ربة منزل، لم تكن حياته الأسرية مستقرة بسبب تنقل والده من مكان إلى آخر للبحث عن العمل، حيث بلغ عدد مرات التنقل “13” مرة دخل خلالها “كروز” أكثر من “15” مدرسة، ولم تستقر العائلة إلا بوفاة الوالد، وأصبح “كروز” هو المسؤول عن هذه العائلة المكونة من ثلاثة أخوات وأم، بعد ذلك تزوجت والدته وتفرقت العائلة، وكان حلم “كروز” أن يكون مصارعاً محترفاً، لكنه  في “16” من عمره تعرض لإصابة في ركبته أجهضت حلمه. بدأت شهرته عندما مثل فيلم”Block buster” عام “1983”، و كان قد بدأ التمثيل عام “1981” وشارك في عدد من الأفلام غير المهمة والهامشية، وفي عام “1987” تزوج من سيدة تكبره بعشرة أعوام وهي “ميمي روجر” وعاش معها “3” سنوات، وبعد ذلك تم الطلاق، ثم تزوج من النجمة “نيكول كيدمان” عام “1990” حتى عام “2001” ولم ينجبا لكنهما تبنيا طفلين.
ثم ارتبط بالممثلة الشابة “بينلوبي كروز” أثناء تصوير فيلم “فنيلا سكاي” وانفصل عنها لأنه كان يرفض فكرة الزواج على عكس “بينلوبي” التي كانت تحلم ببناء أسرة كبيرة،  ثم ارتبط بـ “كاتي هولمز” وأنجبت منه “ابنة” أسمياها “سوري”.
وفي عام “2005” تزوج “توم كروز” رسمياً من الممثلة “كاتي هولمز” في قلعة تعود للعصور الوسطى بالقرب من العاصمة الإيطالية “روما”، وقد حضر الحفل بعض من كبار نجوم هوليود على الرغم من الطقس الممطر، وهم “جنيفر لوبيز” وزوجها المغني “مارك أنتوني” والنجم “ويل سميث” وزوجته، وأيضاً النجمة “بروك شيلدز”.
حفل أسطوري:
أنيرت الشموع في مدخل القلعة وأبراجها ونوافذها وتدفقت مواكب من السيارات المرسيدس السوداء على مدخل جانبي القلعة مستقطبة جمهوراً كبيراً.
انتهى حفل الزفاف الذي امتد أسبوعاً كاملاً وقد تحولت مدينة “براكيانو” الهادئة إلى مركز لنشاط وسائل الإعلام، وتوقفت سيارات بث الأقمار الصناعية في الشوارع على سفح القلعة، بينما وضعت “المحلات” بالونات وأدوات أخرى للزينة، ووقف السكان في شرفاتهم يتفرجون على موكب الفرسان. وحوّمت “طائرة مروحية” تحمل طاقم تصوير تلفزيوني. وقدرت تكاليف الحفل بأكثر من مليوني “يورو” أي ما يعادل “2،5 مليون دولار”، وصمم ملابس العروسين الإيطالي “جورجيو آرماني”.
نجومية “كروز”:
خلال دراسته التحق “كروز” بالمسرح المدرسي، ونال شهرة بين زملائه في المدرسة، ثم ترك الدراسة ورحل إلى نيويورك بحثاً عن الأضواء وكان عمره حينئذ “18” عاماً. عام “1981” مثل “كروز” فيلماً جميلاً جداً ورائعاً “Endless love” وكان مع النجمة “بروك شيلدز” وهو من الأفلام العاطفية الجميلة،                     ثم فيلم “Risky Business”، وشارك في العديد من الأفلام الناجحة منها،                 “The color of money”، ثم فيلمه الشهير “Top Gun” الذي حقق نجاحاً كبيراً وهو فيلم عن سلاح الطيران في القوات الأميركية، وثم انطلق بأفلام رائعة منها
” “Born on The Fourth of Julyوهو الفيلم الذي ترشح بسببه لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل.
كما قام ببطولة فيلم “A Few Good Men”، وأشهر أفلامه التي مثلها سنة “1994” فيلم المهمة المستحيلة “”mission Impossible وهو فيلم رائع دفعه لتمثيل الجزء الثاني منه عام “2000”،  ثم فيلم “Jerry Maguire”، وأيضاً من أفلامه “”Eyes Wide Shut وهو فيلم درامي وفيلم “ماغنوليا” مع “جوليان مور”، ثم التقى “بكاميرون كرو” في “فانيلا سكاي” ومثله مع “بينلوبي كروز”. ومثل أيضاً “Minority  Report” مع “ستيفن سبيلبرغ”.
مازالت “نيكول كيدمان” صديقته المفضلة
يحب “توم كروز” المغامرات والرياضة الخطرة فهو يهوى سباق السيارات وتسلق الجبال، أما الممثلين المفضلين لديه فهو “داستين هوفمن” الذي شاركه بطولة فيلمه “رجل المطر” “Rain Man” عام “1988”، والنجمة “إليزابيث تايلور” التي كان يحلم بالوقوف أمامها وكان يتمنى أن يلعب دور “أنطونيو” بدلاً من الممثل “ريتشارد بيرتون” في فيلم “كليوباترا” لكن هذا محال فقد بلغت “إليزابيث تايلور” “75” من عمرها وهو في الـ “47” من عمره.
أما الشخص الذي يلجأ إليه  “كروز” في أوقات المحن الصعبة والحزن فهي زوجته السابقة “نيكول كيدمان” والتي تجمعهما صداقة وودّ، وقد حصل “كروز” على عدة جوائز منها: جائزة الكرة الذهبية “الجولدن غلوب”، وجائزة “جماعة نقاد السينما ” بشيكاغو، كما ترشح للعديد من جوائز الأوسكار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *