البطيخ

البطيخ.. فاكهة صيفية.. صديقة الأمعاء والكلى

البطيخ.. فاكهة صيفية.. صديقة الأمعاء والكلى

 

أظهرت الدراسات أن  للبطيخ  فوائداً عديدة، فهو لا يطفئ العطش ويرطب الجلد وينعش الجسم فحسب بل يفيد كمليّن قوي للأمعاء، لاحتوائه على مادة تساعد على الهضم، كما أنه مقوي للدم، منشط للطاقة, مفتت للحصى والرمل, ويزيل الأملاح التي تترسب داخل الجسم.

البطيخ الأحمر:
المركبات الطبيعية الموجودة في البطيخ  تساعد على تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن الاستفادة من قشر البطيخ المطحون لعلاج العديد من الأمراض منها ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب, والتهاب الأمعاء والكلى.

وأكد خبراء التغذية، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم خصوصاً في أيام الصيف الحارة, بالإضافة إلى أن القيمة الغذائية بسيطة مقارنة بالقيمة الطبية الكبيرة المتمثلة في تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما يساعد البطيخ على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض النقرس و البواسير.

في الصيف تخلصي من الشحوم بتناول البطيخ
لقد ثبتت فاعلية البطيخ العالية في تبديد الشحوم، خصوصاً المتجمعة في منطقتي الأرداف والبطن لأنه يحتوي على كميات كافية من البوتاسيوم التي تعوض ما نفقده من خلال التعرق، وينصح بالإكثار من تناول البطيخ صيفاً لأنه يزود الجسم بالعديد من المواد الأساسية التي يفقدها عبر الغدد العرقية.

البطيخ الأصفر الشمام:                                                               فوائده كالبطيخ الأحمر ويزيد عليها تأثيره النافع والمنعم للبشرة والجلد, كما أن تناوله يعتبر بمثابة واقي من أشعة الشمس، بالإضافة لأنه مفيد لمعالجة الالتهابات الجلدية, وله علاج ممتاز للإمساك إذا أخذ على الريق.

إعداد: دانيا منصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *